SEO مقابل إعلانات Facebook؟
التسويق الرقمي تدور المناقشات بشكل متكرر حول الخلاف بين تحسين محركات البحث وإعلانات Facebook. أي من هاتين التكتيكين أكثر فعالية؟
على الرغم من أن الهدف واحد، إلا أن كليهما يتبنيان استراتيجيات وتقنيات مختلفة. إن تحسين محركات البحث يكلف القليل من المال عند القيام به بشكل صحيح، لكنه لا يمكن أن ينتج أفضل النتائج على الفور. وفي حين أن استخدام إعلانات Facebook قد يؤدي إلى نتائج أسرع، فإن فعالية هذا التكتيك تعتمد في النهاية على الإنفاق الذي قمنا بتخصيصه.
أي من الطريقتين أكثر فعالية حقًا —SEO مقابل إعلانات Facebook؟ قبل التعرف على نتائج المقارنة بين SEO وإعلانات Facebook، اقرأ البرنامج التعليمي المصاحب لفهم مزايا وعيوب كل طريقة.
SEO مقابل إعلانات Facebook؟
-
فوائد إعلانات الفيسبوك
تتضمن فوائد إعلانات Facebook القدرة على تطوير التعرف على العلامة التجارية وحث العملاء على اتخاذ إجراء فوري. يمكنك الوصول إلى مجموعة ضخمة من المستهلكين بقليل من العمل وميزانية محدودة. فيسبوك تسمح لك الإعلانات بإعادة استهداف زوار موقع الويب باستخدام الاحتمالات التي تختارها عند مغادرتهم، مما يتيح لك فرصة استعادة عميل محتمل.
-
عيوب إعلانات الفيسبوك
يستخدم العديد من الأشخاص، الذين حقق العديد منهم نجاحًا كبيرًا، إعلانات Facebook لتوسيع أعمالهم. ما هي العيوب؟ قد تقوم بإنشاء إعلانك باستخدام واجهة Facebook سهلة الاستخدام في الواجهة الأمامية. من خلال القيام بذلك، قد تهدر أموالك. على سبيل المثال، قارن هذا التكتيك بموسيقي متمرس.
على هذه الآلة، يتطورون إلى مطربين رائعين ومحترفين. يدعوك موقع فيسبوك إلى عزف الموسيقى وفقًا لأنماط مطربين آخرين مشابهين. أنت تفعل ذلك لأن العديد من الآخرين استخدموها بنجاح، حتى لو لم يكن الصوت جيدًا. تنفق المال وتعلن، لكنك تحتاج إلى حدوث شيء من أجلك.
-
فوائد تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث يسمح لك بالظهور في أعلى نتائج البحث على جوجل بنجيشير هذا إلى أن العملاء يزورون شركتك أو يتصلون بها أولاً. ورغم أن هذا لا يضمن لك الفوز بالعميل، إلا أنهم سيفكرون فيك قبل منافسيك. يبحث الناس غالبًا عن مثل هذه الخدمات بعد إجراء كافة التحقيقات. أو ربما يبحثون مرة أخرى عن أي شيء يلبي مطالبهم.
لا تحتاج إلى إضاعة الوقت في إقناعهم بوجود مشكلة ما لأنهم يدركون ذلك بالفعل ويريدون إصلاحها. سيتم تحميل موقعك بشكل أسرع مع خبير تحسين محركات البحث المناسب، مما يوفر لعملائك تجربة أسرع ويخفض معدلات الارتداد. معدلات الارتداد هي النسبة المئوية للزوار الذين يغادرون موقعك دون اتخاذ أي إجراء آخر (زيارة صفحة أخرى).
-
عيوب تحسين محركات البحث
إن تحسين محركات البحث عادة ما يكلف أكثر ويستغرق وقتًا أطول قليلاً لتقديم النتائج. من الصعب للغاية تعلمه بمفردك ويستغرق وقتًا طويلاً لإتقانه. فقط بعض الأشخاص الذين يدعون أنهم خبراء في تحسين محركات البحث هم كذلك. سيكون من المفيد أن تتوخى الحذر في اتخاذ القرار. أكبر عيب في تحسين محركات البحث هو أنه يستغرق من 3 إلى 6 أشهر لرؤية نتائج مهمة، ولكن بمجرد حدوث ذلك، فإنه يؤدي إلى توليد لا يصدق من التعويضات.
أيهما أفضل؟ SEO أم إعلانات Facebook؟
من المستحيل تحديد أي استراتيجية تسويقية أكثر نجاحًا. فكل منهما له فوائد وعيوب. يجب تخصيص استخدام كل شركة لإعلانات تحسين محركات البحث وإعلانات Facebook، بدءًا من الأهداف والميزانية والجدول الزمني لتحقيق أفضل النتائج. سيكون من الأفضل للشركات التركيز على تنمية تحسين محركات البحث إذا كانت أهدافها التسويقية هي زيادة الرؤية بشكل طبيعي وتعزيز الترتيب في صفحات نتائج البحث. يمكن أن تكون إعلانات Facebook خيارًا رائعًا للتواصل مع الفئة السكانية المستهدفة بسرعة وبشكل مباشر.
بسبب غياب الدفع لكل نقرة، قلل تحسين محركات البحث من النفقات على المدى الطويل. من ناحية أخرى، تختلف تكلفة إعلانات Facebook وفقًا لعدة متغيرات، بما في ذلك الاستهداف والمنافسة وجودة الإعلان. عندما يتعلق الأمر بالحصول على النتائج، يتطلب تحسين محركات البحث جهدًا مستمرًا لإنشاء السلطة وترتيب محركات البحث العليا. قد تساعد إعلانات Facebook في الحصول على نتائج بسرعة وتقديم الرؤية الصحيحة.
ملاحظة التغليف
لقد أوضحنا الفرق بين SEO وإعلانات Facebook، بدءًا من الفوائد والعيوب والعوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد الأفضل. لا شك أن الإعلانات المدفوعة على Facebook لها فائدة تتمثل في أنها يمكن أن توفر نتائج أسرع. ومع ذلك، لا يمكن إنتاج نتائج من إعلانات Facebook إلا بسرعة وبتكلفة كبيرة.
في الواقع، يجب على الشركة الاعتماد على أكثر من تكتيكات قصيرة المدى. تحتاج الشركة الناجحة إلى خطة طويلة المدى للمضي قدمًا. يعد تحسين محركات البحث على المدى الطويل خيارًا أفضل. ومع ذلك، لا يستطيع تحسين محركات البحث تحقيق نتائج سريعة مثل إعلانات Facebook. يجب استخدام تحسين محركات البحث بانتظام وبشكل تدريجي في العمل. يمكن لشركتك التوسع بشكل طبيعي إذا استخدمت نهج تحسين محركات البحث الصحيح.
معلومات الاتصال:
الموقع: https://inlogic.ae/
بريد إلكتروني:
المبيعات@inlogic.a
اتصال #: (+971) 42955773
العنوان بناية الدرة، M06، القرهود، دبي