سر الحصول على المركز الأول في جوجل باستخدام بينتريست!
هل تعلم أن هناك نصيحة بسيطة يمكنك استخدامها اليوم لجعل صورك ولوحاتك على Pinterest تحتل المرتبة الأولى على Google؟ أعلم أن هذا يبدو وكأنه حلم، لكنها استراتيجية خبراء تحسين محركات البحث في دبي لقد تم استخدامه مؤخرًا بنجاح كبير.
ربما تعلم بالفعل أن موقع Pinterest يعد مصدرًا رائعًا لحركة الإحالة (يأتي في المرتبة الثانية بعد Facebook من حيث عدد الزيارات إلى المواقع من الشبكات الاجتماعية). إليك كيفية عمله، إذا ذهب شخص ما إلى موقع Pinterest وبحث عن موضوع معين (على سبيل المثال، أزياء الخريف 2014) وظهرت صورتك أو لوحتك في النتائج، فيمكنك توليد حركة إحالة إلى موقعك.
لكن ما أتحدث عنه اليوم مختلف بعض الشيء. ربما لاحظت أنه عند البحث عن موضوع معين على Google، تكون بعض النتائج عبارة عن لوحات Pinterest وصور مثبتة.
"يرجع هذا إلى أن Google تحب Pinterest، ومن المرجح أن تمنح أعلى التصنيفات للوحة Pinterest أكثر من موقع ويب صغير لا يحظى بقدر كبير من الزيارات أو المشاركة."
إذن كيف يمكنك الحصول على تصنيف #1 في Google باستخدام Pinterest؟
استمر بالقراءة لأنني سأقدم لك الصلصة السرية!
ستكون خطوتك الأولى هي اختيار كلمة رئيسية أو عبارة تريد تصنيفها على Google. سيكون أفضل رهان لك هو اختيار كلمة رئيسية طويلة الذيل ليست تنافسية للغاية. على سبيل المثال، لنفترض أنني أبيع قهوة فاخرة وإكسسوارات القهوة، وأنا موجود في دبي، الإمارات العربية المتحدة.
بإمكاني إما أن أقوم بالتفكير في بعض الكلمات الرئيسية بنفسي (مثل قهوة الذواقة دبي)، أو أن أبدأ في كتابة شيء ما في شريط البحث في Pinterest، كما يلي:
يقترح Pinterest تلقائيًا بعض العبارات الشائعة التي كتبها مستخدمون آخرون، مما يمنحني نظرة داخلية على ما يتم البحث عنه. من الاقتراحات، قد أختار استهداف عبارة وصفات القهوة الفاخرة (من المرجح أن أرغب أيضًا في استهداف عبارة تستخدم مدينتي أو ولايتي إذا كنت أعمل في مجال محلي).
بعد ذلك، أقوم بإنشاء لوحة وأسميها "وصفات القهوة الفاخرة". وبمجرد إنشاء اللوحة وملؤها بجميع أنواع الصور الخاصة بإبداعات القهوة الفاخرة الرائعة، أبدأ في الترويج للوحاتي وتجميع الإعجابات وإعادة التثبيت.
على مدار الأسابيع والأشهر القادمة، سأرغب في التأكد من إضافة الكثير من المحتوى الجديد إلى اللوحة؛ وسأرغب أيضًا في التأكد من أن كل دبوس جديد أضيفه يتضمن الكلمات الرئيسية التي اخترتها، ويفضل أن يكون ذلك بالقرب من بداية تسمية الصورة.
"نحن نعلم أن Google تنظر إلى تعليقات صور Pinterest باعتبارها نص الرابط لصورتك، لذا من المهم جدًا أن تستخدم كلماتك الرئيسية في عنوان لوحتك وأوصاف الصور!"
مع تزايد عدد المحتويات التي تملأ لوحتي، تدرك Google أن المحتوى الموجود في لوحتي جديد (وGoogle تحب المحتوى الجديد والمنعش!). وكلما زادت شعبية لوحتي (من خلال الإعجابات وإعادة التثبيت)، أدركت Google أن الأشخاص يحبون ما يرونه. وفي هذه المرحلة، تبدأ لوحتي في الصعود في ترتيب بحث Google.
ألق نظرة على هذا المثال لعملية بحث Google عن أزياء الخريف لعام 2014:
رغم أن هذه الفتاة لم تصل إلى المرتبة الأولى بعد، إلا أنك ستلاحظ أنها تحتل نفس المرتبة مع مجلة Elle ومجلة Cosmo ومجلة Huffington Post ومجلة Harpers Bazaar! هل تعتقد أنها كانت لتتمكن من تحقيق مثل هذه التصنيفات لموقعها على الويب؟ ربما لا!
الأفكار النهائية
غالبًا ما أنصح الأشخاص عند إنشاء عناوين لوحات وتعليقات توضيحية للصور على Pinterest بالتركيز على ما من المرجح أن يبحث عنه الأشخاص. على سبيل المثال، بدلاً من إنشاء لوحة تسمى منشورات مدونتي، استخدم هذه المساحة القيمة لتضمين الكلمات الرئيسية التي قد يبحث عنها جمهورك.
ماذا لو فشلت صاحبة لوحة أزياء الخريف 2014 أعلاه في استخدام كلماتها الرئيسية في عنوان لوحتها؟ لن تحظى أبدًا بفرصة الظهور في تصنيف على Pinterest أو على Google!
لتلخيص:
- اختر الكلمات الرئيسية (يفضل أن تكون طويلة الذيل) التي من المرجح أن يبحث عنها جمهورك
- قم بإنشاء لوحة باستخدام تلك الكلمات الرئيسية في العنوان، و/أو الصور التي تحتوي على تلك الكلمات الرئيسية في التسمية التوضيحية
- قم بالترويج للوحة الخاصة بك وأضف محتوى جديدًا باستمرار
- شاهد تصنيفات Google الخاصة بك تنطلق!
والآن، إليك السر للحصول على المرتبة الأولى على Google باستخدام Pinterest.
هل ما زلت تتساءل عما إذا كان موقع Pinterest مناسبًا لك؟ اطلع على منشوري: 10 طرق للوصول إلى عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي في دبي الإمارات العربية المتحدة.
هل استخدمت Pinterest لترتيب نتائج بحثك في Google؟ ما هي النصائح أو التقنيات التي تستخدمها لترتيب لوحاتك وصورك؟ شاركنا بها أدناه!